القاهرة | السبت 20 أبريل 2019
ads
ads
الأحد 29/أبريل/2018 - 06:42 م

طرق مفيدة للحفاظ علي حماسك في العمل

طرق مفيدة للحفاظ
alsaagate.com/9016

دائما في عملنا نشعر بملل والاحباط في بعض الاوقات ولكن لا يمكن حلها بسهولة فلذلك يجب حلها باقصي سرعة لكي نستمر في عملنا ونباشر طموحنا وانجازتنا .

فنقدم لكم في هذا المقال ما الذي يمكنك فعله للتخلص عندما تشعر بالملل وعدم رغبتك غلي العمل وعندها ستعود لمزاولة عملك وإنجاز مشاريعك أسرع من ذي قبل وبجودة عظيمة.

اولا:راجع اهدافك:

 لكل منا أهدافه وطموحاته، فالبعض يقوم بإنجاز أكثر من مشروع لزيادة خبراته، ويريد زيادة دخله، وآخرون يسعون للوصول لتلك المرتبة المعينة أو لتحسين حياة الناس في مجال ما ، فكلما مِلت للراحة ذكّر نفسك بما تريد وما تأمل أن تحققه وابتعد عن التكاسل.

ثانيا:اختيار البداية الجيدة:

إذا كان بإمكانك أن تختار الجزء الذي ستبدأ به المشروع فاختر الجزء الذي تشعر أنك ستنجزه جيداً، فيمكنك مثلا أن تبدأ بالأسهل حتى يحفزك لمواصلة العمل.

ثالثا:دعك من الأوهام وابدا بالعمل:

عندما يحين وقت العمل نميل إلى التراخي والتهرب منه وذلك بسبب الإحساس أن الأمر صعب أو ربما نفشل بعمله اترك التفكير والظنون جانبا وابدا بعملك.

رابعا:اذا اردت الالتزام بالعمل فالتزم براحتك ايضا:

عندما تحدد توقيت المهام ومواعيد عملك فلا تنس أن تفسح لنفسك مجالاً للراحة ونزع قابس الإنترنت، نصف ساعة مثلاً كل ساعتي او باشر اي شي مفيد ومن هنا تاتي الهمّة.

خامسا:قدر توقيتات عملك:

في مرحلة التخطيط قم بتقسيم المشروع لمهام كل مهمة لها وقتها المحدد حتى تستطيع إنجازها واحدة تلو الأخرى، وبالطبع توقيت المهام سيكون بتقديرك الشخصي.